• ×

/ 05:37 , الجمعة 28 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

وزير الثقافة:الحوار مقدمة لجمهورية ثالثة مرتقبة بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم قال وزير الثقافة السوداني، الطيب حسن بدوي، بأن الحوار الوطني يمثل مقدمة لجمهورية ثالثة مرتقبة ستشهد الاستقرار والعدالة والمساواة والتنمية، ووصفه بالمشروع غير المسبوق الذي استجاب لقضايا ومشكلات السودانيين في مناطقهم وقراهم كافة دون إقصاء وتمييز.
وأشار الوزير خلال مخاطبته، الإفطار الذي نظمه الاتحاد الوطني للشباب السوداني، في منزله بضاحية صالحة غربي أمدرمان، الأحد، أشار إلى أن الجمهورية الأولى قادها شباب السودان حتى نالت البلاد استقلالها، وخلالها سكب الشعب دمه لأجل السودان.
وأوضح الجمهورية الثانية كانت بنهاية التسعينيات والانفتاح في التعليم العالي وانتشار الجامعات وإحداث التحول الإيجابي في المجتمع، باستيعاب الطلاب والشباب في خدمة المجتمع.
وأبدى الوزير أمله بالتطلع بأن يكون الشباب هو ركيزة رئيسة للجمهورية الثالثة المرتقبة في البلاد، في ظل تحولات داخلية وخارجية تصب في خانة إقرار السلام وتوسيع مظلة الحوار ونشر ثقافته بين مكونات المجتمع السوداني كافة.
وأكد بأن الحوار استجاب لكل القضايا السودانية، وأضاف " نحن في جبال النوبة نرى بأن الحوار منحنا الحق في مخاطبة قضايانا، لننتقل إلى كيف يحكم السودان ليس من يحكم السودان، مضيفاً "الحوار هو توفير لدماء الشباب وضمان لمستقبلهم".
وأشاد الوزير بقرار السيد رئيس الجمهورية بإعلان وقف إطلاق النار بالمنطقتين" جنوب كردفان والنيل الأزرق"، واعتبره دفعاً للمسار السياسي وبشريات لسلام آت واستقرار يلوح في الأفق.


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  99
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 05:37 الجمعة 28 يوليو 2017.