• ×

/ 05:38 , الجمعة 28 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

انضمام"نداء السودان" للحوار بعد "خارطة الطريق"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم أعلنت الآلية التنسيقية العليا للحوار السوداني "7+7"، أن قوى نداء السودان من حركات وحزب الأمة القومي وغيرها ستنضم للحوار بعد توقيعها على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو امبيكي، ووافقت عليها الحكومة .
وكشفت الآلية عن شروعها في لقاءات مكثفة مع الممانعين بعد توجيه الرئيس عمر البشير بمواصلة الاتصال معهم، مبينة أنه في حال توقيع الحركات وقوى نداء السودان والصادق المهدي على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية، سوف تجتمع الآلية معهم للترتيب على كيفية استيعابهم في الحوار.
وقال عضو الآلية د. أحمد بلال عثمان للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن لقاء الرئيس البشير وتحديد موعد الجمعية العمومية للحوار قطع الشك باليقين بأن الحوار سيفضي إلى سلام دائم يحقق الأمن والاستقرار بالبلاد، موضحاً أن التوصيات التي تم رفعها للرئيس ستصبح وثيقة وطنية تحدد الرؤية المستقبلية لحكم البلاد.
وفي ذات السياق قال عضو الآلية بشارة جمعة أرور، إن لجنة الاتصال الخارجي ستعمل على تفعيل خطة الاتصالات بالأحزاب والقوى الممانعة للحوار، مؤكداً أن الحوار يعمل على استيعاب كل تطلعات وآمال الشعب السوداني، الذي ظل ينتظر مخرجات اللجان الست بترقب وانتظار كبير.
ورفض أي تشكيك في مصداقية مخرجات الحوار الوطني، والتي اعتبرها بأنها عمل وطني.
بواسطة : admin
 0  0  93
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 05:38 الجمعة 28 يوليو 2017.