• ×

/ 17:31 , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

التعليقات ( 0 )

مبارك الفاضل: اتفاق مع الوطني للدفع بخارطة الطريق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم  كشف القيادي في حزب الأمة القومي، مبارك الفاضل، عن اتفاق مع قيادات في الحزب الحاكم "المؤتمر الوطني"، على تكوين مجموعة عمل من القوى السياسية تقتصر مهمتها على الدفع بخارطة الطريق، بالإضافة إلى جمع الصف الوطني.
وكان الفاضل قد التقى خلال الأسبوع الماضي بمساعد الرئيس، إبراهيم محمود، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، وتطرقا للقضايا الوطنية والتي من بينها الحوار الوطني.
وقال الفاضل خلال مؤتمر صحفي يوم امس الأحد في منزله، إنه قدّم مقترحات للحكومة والمعارضة تضمنتها خارطة الطريق التي دفعت بها الوساطة الأفريقية للطرفين، وتابع "الخارطة جاوبت على تحفظ للمعارضة في فقرتيها الخامسة والسادسة وأن بقية التحفظات ردت عليها الحكومة إيجاباً عقب استيضاحها من قبل الآلية الأفريقية".
ودعا المعارضين إلى التوقيع على خارطة الطريق التي مهرتها الحكومة مع الوساطة الأفريقية، لجهة أن الوضع في السودان لا يحتمل ما أسماها "التعطيلات الشكلية"، كاشفاً أنه يعمل حالياً في مشروعين الأول متعلق بوحدة حزب الأمة، والثاني دفع الحوار والحل السلمي لقضايا البلاد.
وقال الفاضل إن الحوار الوطني الذي أتى بمبادرة من الرئيس البشير لابأس به، مُبيناً أن المشاركين طرحوا كل مطالب المعارضة، إلا أنه يعتبر ناقصاً لعدم مشاركة عناصر من القوى السياسية فيه، كما أنه لم يأتِ بالسلام وإيقاف الحرب.
وأشار إلى أن وفداً من آلية الحوار "7+7" وعقب لقاء بينهما، طلب منه الاشتراك في الحوار، ومضى للقول" قلنا له دعونا نلعب دور الوساطة بين المبادرة الأفريقية والحوار".


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  106
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:31 الأربعاء 22 نوفمبر 2017.