• ×

/ 11:26 , الإثنين 21 أغسطس 2017

التعليقات ( 0 )

لجنة السلام تختتم أعمالها وتستعد لتسليم توصياتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم اعلنت لجنة السلام والوحدة بمؤتمر الحوار الوطني عن فراغها من تقريرها الختامي وتوصياتها التي ستسلمها للأمانة العامة للحوار .
وكشفت عن انضمام فصيل جديد من الحركة الشعبية قطاع الشمال الي اللجنة ، وقالت ان ممثل الحركة قدم ورقة اعتبرتها اللجنة اضافة حقيقية للأوراق .
وأكد رئيس اللجنة د. محمد الامين خليفة في تصريحات بالمركز الاعلامي للحوار ان المخرجات تعبر عن ضمير الشعب السوداني وهي ملك له .
وقال ان اللجنة خرجت بتلك التوصيات وهي خلاصة لـ (74) ورقة قدمتها الاحزاب والحركات المسلحة والشخصيات القومية المشاركة في اللجنة .
وأبان ان اللجنة ناقشت في اجتماعاتها بناء السلام والمحافظة عليه وتعزيز الوحدة الوطنية وقال ان اللجنة ايضا ناقشت قضايا جوهرية تمثلت في المحكمة الجنائية الدولية التي اضرت بمسيرة السلام في البلاد ، بجانب قضايا الاراضي والحواكير والإدارة الاهلية.
واشار الى ان اللجنة ناقشت قضايا الوحدة واعتبرت انفصال الجنوب مهدد من مهددات السلام في البلاد وان توصيات مؤتمر الحوار الوطني ستجد مكانها في التنفيذ حسب الوعد الذي قطعه رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار .وأكد ان اعضاء اللجنة متفقون على كافة النقاط التي تم نقاشها ولا حاجة لها للموفقين.
معتصم
بواسطة : admin
 0  0  115
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 11:26 الإثنين 21 أغسطس 2017.