• ×

/ 04:06 , السبت 21 أبريل 2018

التعليقات ( 0 )

الأمانة تعلن استعدادها لمد فترة الحوار الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم أكد الأمين العام لمؤتمر الحوار، هاشم علي سالم، عن استعداد الأمانة العامة لمد فترة الحوار متى ما طلب ذلك والتوافق عليه، معلناً انتهاء المرحلة الأولى المتمثلة في مرحلة التدوين ومن ثم الانتقال للمرحلة الثانية وهي مرحلة الموفّقين.
ونفى سالم خلال تصريحات صحفية يوم الخميس، رفع أي توصية من قبل اللجان إلى الأمانة العامة، مبيناً أن الحوار لم يصل بعد إلى مرحلة التوصيات، وأضاف "اللجان عقدت في المرحلة الأولى 145 اجتماعاً ناقشت خلالها 420 ورقة عمل، واستمعت إلى 25 محاضرة من خبراء وأكاديميين".
وفي السياق كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحوار، ميرغني حسن مساعد، عن تقديم مقترح جديد حول أوضاع السودانيين بجانب تسهيل إجراءات التأشيرة والنظر في المسائل المالية المتعلقة بهذا الشأن.
وقال مساعد لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية"، إن اللجنة طالبت بتحسين صورة السودان بالخارج، وذلك خلال الجلسة التي شرفها كل من د. حاج ماجد سوار وآخرون، مبيناً أن اللجنة تبقى لها عشر جلسات وستفرغ من أعمالها منتصف يناير المقبل.
إلى ذلك قال مساعد، إن اللجنة التي تم اختيارها لدراسة كافة الأوراق برئاسة دكتورة سارة أبو، فرغت من دراسة 60 ورقة، كاشفاً عن أن نقاط الخلاف في هذه الأوراق أقل من 10%.


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  126
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 04:06 السبت 21 أبريل 2018.