• ×

/ 05:30 , الجمعة 28 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

(7+7):تكشف عن انضمام قادة حركات مسلحة للحوار خلال أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات  كشفت آلية الحوار الوطني التنسيقية العليا لجنة (7+7) عن انضمام بعض قادة الحركات المسلحة للحوار الوطني خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال عضو الآلية عن أحزاب المعارضة المحاورة اللواء عمران يحيى عمران للصحفيين، الإثنين، "سيحدث الكثير في الأسبوع المقبل من مخرجات الحوار الوطني".
وأبدى عمران ارتياح الآلية لتفاعل الحركات المسلحة الممانعة وتساؤلاتها عما يجري داخل الحوار، ما دفع بعض الحركات للسعي للمشاركة فيه.
وتابع "الحوار الجاري الآن سوداني ـ سوداني وليس في حاجة الى رقابة دولية أو وصاية من احد"، وأبان أن الحوار القومي الدستوري الذي طالبت به قوى "نداء السودان" يمكن أن يكون داخل الحوار بالخرطوم.
وأضاف أن الحوار سار كما خطط له وانضمت عدة حركات وأحزاب كانت مقاطعة، وأوضح أن آلية (7+7) عقدت خلال الفترة من العاشر من أكتوبر وحتى الآن ثلاثة اجتماعات تناولت خلالها سير عملية الحوار والمعوقات التي تواجهه، بجانب النواحي الإدارية التي تساعد الأمانة العامة في تسهيل إجراءات وعمل اللجان.
ونوه عمران إلى أن آلية (7+7) دعت خلال هذه الفترة الحركات الممانعة والأحزاب السياسة الرافضة للمشاركة في الحوار.
في سياق آخر اطلع وزير الإعلام أحمد بلال، سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم توماس يوشيليني على مراحل عملية الحوار الوطني والمحادثات التي ستعقد بأديس أبابا خلال الساعات المقبلة بين الحكومة والحركات المسلحة بغية إلحاقهم بعملية الحوار.
وقال يوشيليني للصحفيين عقب لقائه بلال، "إن الاتحاد الأوروبي سيعمل على دعم هذه المحادثات"، وأعرب عن تقديره لموقف السودان من الهجمات التي تعرضت لها باريس أخيرا وأوقعت عددا من الضحايا والجرحى.


معتصم
بواسطة : admin
 0  0  144
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 05:30 الجمعة 28 يوليو 2017.