• ×

/ 11:43 , الإثنين 28 مايو 2018

التعليقات ( 0 )

تناول الأوميغا 3 يحمي من الإصابة بمرض الشيزوفرنيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات مركب الأوميغا 3 يحتوي على العديد من الفوائد في تقوية الذاكرة وعلاج الاكتئاب وقلة التركيز، وهو أحد الدهون النافعة التي ينصح بتناولها كل الأطباء.
من المعروف أن الأوميغا 3، أو ما يطلق عليه زيت السمك، والمتوفر في العديد من أنواع السمك مثل السالمون والتونة وغيرهما، له الكثير من فوائد صحية، إلا أن دراسة حديثة أشرفت عليها مجموعة من الباحثين من جامعة ملبورن الأسترالية، والتي نشرت نتائجها بالمجلة الطبية نايتشر كوميونيكايشن، أثبتت أن تناول مكملات الأوميغا 3 لمدة ثلاثة أشهر متتالية يحمي من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية خاصة مرض الشيزوفرنيا لمدة 7 سنوات كاملة.
وقد وجد الباحثون أن الأشخاص المعرضين للإصابة بالأمراض النفسية قد انخفضت فرص إصابتهم بمرض الشيزوفرنيا خلال سبع سنوات لاحقة بعد تناولهم الأوميغا 3 لمدة 12 أسبوعا خاصة بين الشباب.
من ناحية أخرى، يعرف عن الأوميغا 3 فاعليته القوية في تخليص الإنسان من كثير من الأمراض، إضافة إلى دوره في تعزيز الذاكرة وتقوية المناعة. كما أن له دور مهم في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والسرطان والروماتيزم.
وقد توصلت بعض الدراسات إلى فاعلية الأوميغا 3 في الوقاية من حدوث اعتلال شبكية العين، الذي قد يفقدها البصر.
وأثبت الباحثون أن ليس هناك أي تأثيرات جانبية ناتجة عن تناول الأوميغا 3 على عكس العقاقير والأدوية النفسية التي ثبت إحداثها للكثير من الآثار الجانبية السلبية مثل التأثير على القدرة الجنسية وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.
وأكد أخصائي الطب النفسي، الدكتور جمال فرويز، أنه لا يستبعد صحة نتائج هذه الدراسة، فالعلاج الغذائي له دور كبير في الطب النفسي والمساعدة في علاج كثير من الأمراض النفسية والتخفيف من الاضطرابات النفسية. فقد ثبت أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في علاج أمراض نفسية بعينها مثل الفصام والاكتئاب، وكذلك مرض فرط الحركة لدى الأطفال وغيرها. فالعقل والجسد غير منفصلين أبدا، ومن الطبيعي أن الغذاء الذي يؤثر في الجسد يؤثر أيضا في تركيبة الدماغ الكيميائية.
وأضاف فرويز: من المعروف أن مركب الأوميغا 3 له العديد من الفوائد المذهلة في تقوية الذاكرة وعلاج الاكتئاب وقلة التركيز، وهو أحد الدهون النافعة التي ينصح بتناولها كل الأطباء، ولا شك أنها قد يكون لها تأثير إيجابي في علاج الأمراض العقلية والنفسية، إضافة إلى فوائدها في تقوية الجسم وإمداده بالطاقة.
وأوضح أن الاعتماد على نظام غذائي متوازن من شأنه أن يقي ويعالج من كافة الأمراض النفسية التي قد تصيب الإنسان أفضل بكثير من العقاقير التي تحمل العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل أدوية الاكتئاب وغيرها
بواسطة : admin
 0  0  219
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:43 الإثنين 28 مايو 2018.