• ×

/ 02:33 , الإثنين 25 يونيو 2018


Rss قاريء

أخبار مهمة

المجلس الوطني يجيز  تقرير أداء وزارة الثقافة

المجلس الوطني يجيز تقرير أداء وزارة الثقافة

. اجاز المجلس الوطني في جلسته برئاسة بروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس بيان وزير الثقافة حول أداء وزارته للنصف الاخير من العام 2017 والربع الاول من العام 2018..

12-06-2018 | 0 | 0 | 38

محتويات

25-09-2016 | 0 | 0 | 78

"مكتبة الحي" تلبي ولع السودانيين بالقراءة

لم يرد في بال الشابة السودانية ملاذ حسين خوجلي أن الفكرة التي طرحتها على مجموعة من أصدقائها لتبادل الكتب، ستجد طريقها إلى حيز التنفيذ وتمتد لتطبق في العاصمة الخرطوم وباقي ولايات ال



25-09-2016 | 0 | 0 | 50

كيف تحافظ على عمر بطارية الهاتف الذكي؟

يعاني الكثيرون من مشاكل تتعلق بشحن هواتفهم الذكية على الدوام، ولكن ما لا يعلمه المستخدمون أنهم يتحملون جزءاً من المسؤولية فيما يتعلق بطول عمر البطارية نسبة لأخطاء في عملية الشحن.يع



25-09-2016 | 0 | 0 | 54

حياة 323 مليون إنسان في خطر بسبب الأنهار الملوثة

ذكرت تقارير للأمم المتحدة أن تلوث الأنهار يهدد حياة 323 مليون من البشر نتيجة إصابتهم بأمراض ناجمة عنه.فهناك مياه الصرف الصحي، والمبيدات الحشرية والتلوث وجميعها تهدد البشر في كل أنح



25-09-2016 | 0 | 0 | 52

سماعات ذكية للترجمة الفورية

طورت شركة كندية سماعات ذكية للأذن قادرة على الترجمة الفورية لعدد من اللغات الأجنبية، وذلك في تطور نوعي لما بات يعرف باسم التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها Wearable Technology. وذكرت



22-09-2016 | 0 | 0 | 89

البيض والفول السوداني قد يقي من الحساسية للرضع

أشارت نتائج مراجعة بحثية إلى أن الرضع الذين يتذوقون البيض والفول السوداني بدءاً من سن أربعة أشهر ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالحساسية منها مقارنة مع نظرائهم الذين يتذوقون تلك الأ



22-09-2016 | 0 | 0 | 116

طائرة غريبة وسط مدينة صينية؟

أصبحت طائرة كانت مستخدمة للخطوط الجوية الإندونيسية، محط إعجاب الجميع بعد أن تحولت بعد تقاعدها إلى مطعم يقدم الوجبات ويدار وفق نمط الطائرات، بحيث يشبه كل شيء ما يدور داخل الطائرة، ت



22-09-2016 | 0 | 0 | 93

حقائق غريبة قد لا نعرفها عن القلب

رغم أننا نعلم جميعاً أن القلب أحد أهم الأجهزة في جسم الإنسان، وأن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي من شأنهما المحافظة عليه، إلا أن هناك بعض الحقائق الغريبة عن قلوبنا لا نزال نج



22-09-2016 | 0 | 0 | 91

العلماء يفشون سرا أخفي طيلة 60 عاما عن السكر

كشف فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو عن نتائج بحوث طبية أجريت قبل خمسين عاما، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلا أن جهات أمريكية معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام.



22-09-2016 | 0 | 0 | 80

ممرض يعيد البهجة إلى عجوز في مركز الرعاية

تمكن ممرض بريطاني من رسم الابتسامة على وجه امرأة عجوز في مركز للرعاية، بعد أن لاحظ أنها تشعر بحزن شديد، وراح يرقص معها على أنغام الموسيقي في المركز، ليحصل في النهاية على مكافأة غير



22-09-2016 | 0 | 0 | 88

قصة رضيع يحتضن "توأمه" المتوفى ويبكى الملايين

أثارت صورة توأم أميركي لم يتجاوز عمرهما 11 يوماً - يقوم أحدهما بعناق الآخر بحنان وتعلو وجهه ابتسامة بريئة - الكثير من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وذلك كون شقيقه



22-09-2016 | 0 | 0 | 80

طالبة سودانية تحرز المرتبة الأولى على مستوى ولاية بنسلفينا

تفوقت الطالبة السودانية ريماز عاصم شريف في امتحانات المرحلة الأولية وأحرزت المرتبة الأولى لولاية بنسلفينيا الأمريكية، ريماز سارت على خطى شقيقتها الكبرى ملاذ والتي سبق وأن أحرزت الم



22-09-2016 | 0 | 0 | 223

ختراع جديد سيحدث تغييرا جذريا في ممارسة طب الأسنان

إعمل خبراء من جامعة الملكة ماري في لندن على صنع حشوة أسنان جديدة، تساعد على استعادة أنسجة الأسنان المتضررة من التسوس. وقال البروفيسور روبرت أن حشوات الأسنان المبتكرة هي مادة مر



22-09-2016 | 0 | 0 | 74

إيطاليات يروجن لحضارة السودان

قدمت الإيطاليات كارلا وفرانشيسكا وايركا أمس الأول في اليابان ترويجاً عن السياحة في السودان، وذلك خلال اجتماع عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة على مستوى العالم. الإيطاليات أشر



22-09-2016 | 0 | 0 | 87

السماحة في الأغنية السودانية

تبقى السماحة من عوامل الجذب ولفت الانتباه لصاحبها وجمال الطبع والأخلاق والنفوس هي الأولى، ويحضرني هنا المثل القائل بأن (السمح سمح ولو صاحي من النوم) والسماحة عكس القبح أو بالمعنى ا



22-09-2016 | 0 | 0 | 60

الأطفال المولودون برأس كبيرة لديهم حظ أكبر من الذكاء

وجدت دراسة جديدة ان الأطفال الذين يولدون برؤوس كبيرة الحجم لديهم حظ أكبر في أن يصبحوا أكثر ذكاء ونجاحا في المستقبل من أقرانهم. أجري البحث من قبل بنك المملكة المتحدة الحيوي حيث



22-09-2016 | 0 | 0 | 67

موهوبون بشكل لا يُصدّق ويمكن لمُعلّم جيد تغيير حياتهم: 230 لاجئًا يزيديًا في اليونان يتوسلون من أجل بدء المدرسة

عندما وصل معلمو المدارس الابتدائية كاتي ماكدونالد وفيكي مانينغ للتدريس في مخيم فانروميني للاجئين في اليونان كانوا يعلمون أنهم يواجهون تحديًا، ولكن ما لم يعلموه أنه لا توجد مدرسة با



21-09-2016 | 0 | 0 | 91

1400 دولار ثمن حقيبة يد مصنوعة من "قط ميّت"

عرض أحد مواقع المزادات بنيوزيلندا حقيبة يد بسعر يبدأ من 1400 دولار.ولكن هناك ما يميز تلك الحقيبة، فهي مصنوعة من قط حقيقي.. ميت طبعاً! وبحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،



21-09-2016 | 0 | 0 | 293

اضطرابات النوم تسبب مشكلات القلب والأوعية الدموية

قالت جمعية طبية أميركية بارزة إن اضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من مشكلات القلب والأوعية الدموية. وأفاد بيان أصدرته جمعية القلب الأميركية ونشرته دورية "سيركوليشين" ع



21-09-2016 | 0 | 0 | 148

اب يحرق ابنته ويرميها في النهر بعد ان انتصرت علي السرطان

أحياناً لا يمكن لنا تصور بعض الجرائم التي يكون فيها المجرم والضحية على درجة من القرابة بحيث يكون تصديق الحادثة صعباً. أب أميركي قتل ابنته وحرق جثتها ورمى بها في نهر سيراكيوز في ني



21-09-2016 | 0 | 0 | 93

كوداك تكشف عن كاميرا واقع افتراضي بدقة 4كي

كشفت شركة كوداك عن كاميرا للتصوير الخارجي تدعم التصوير بالدقة الفائقة (4 كي) وبزاوية 360 درجة لاستخدام الفيديو مع نظارات الواقع الافتراضي. وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "4 كي.في.آر36



21-09-2016 | 0 | 0 | 73

300مليون دولار ثمن وجبات السياح بإسطنبول

ينفق السياح الأجانب ثلاثمئة مليون دولار سنويا لتناول وجبات الطعام الفاخرة في مدينة إسطنبول التركية, وتوفر المطاعم 550 نوعا من المأكولات. وقال رئيس جمعية مشغلي ومستثمري المطاعم الس



21-09-2016 | 0 | 0 | 89

تلوث الهواء صلة محتملةللإصابة بمرض ألزهايمر

وجد مشروع بحثي بريطاني مكسيكي مشترك صلة محتملة بين تلوث الهواء والإصابة بمرض ألزهايمر بعد إجراء دراسات مفصلة لنسيج المخ. ووجد الباحثون جزئيات ممغنطة مرتبطة بتلوث الهواء في أدمغة بع



21-09-2016 | 0 | 0 | 78

مفاجأة.. دراسة جديدة تؤكد أطفال زيكا أكثر ذكاء

كشفت دراسة علمية جديدة عن مفاجأة حول الأطفال كبيري الرأس الذين أصيبوا بتشوهات بسبب فيروس زيكا، حيث تؤكد الدراسة أنه من المرجح أن يكونوا أكثر ذكاء من قرنائهم من الأطفال الآخرين. ور



21-09-2016 | 0 | 0 | 121

أبشع طرق داعش لبيع أعضاء بشرية بمساعدة أطباء أجانب

يبدو أن داعش بدأ يعاني من نقص في موارده المالية، بعدما قلت إيراداته النفطية بسبب الضربات الجوية التي تلقتها حقوله البترولية في العراق وسوريا، والتي كانت تمثل 80 في المئة من إيرادات



21-09-2016 | 0 | 0 | 98

إحذروا إستخدام الهاتف النقال قبل النوم!

فجَّر طبيب متخصص مفاجأة عندما كشف أن إستخدام الهاتف النقال قبيل النوم مباشرة يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة وزيادة الوزن واضطرابات في الأنسولين والسكر بالجسم. وظهر الدكتو



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 02:33 الإثنين 25 يونيو 2018.