• ×

/ 15:08 , الأربعاء 28 يونيو 2017


Rss قاريء

أخبار مهمة

المواصفات تبث برامج توعوية وتثقيفية طوال شهر رمضان

المواصفات تبث برامج توعوية وتثقيفية طوال شهر رمضان

. بثت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس برامج توعوية وتثقيفية يومية طوال شهر رمضان المعظم بوسائل الاعلام المختلفة ( مرئي ، مسموع ، ومقروء ) للمستهلك شارك فيها..

22-06-2017 | 0 | 0 | 100

محتويات

22-09-2016 | 0 | 0 | 65

حقائق غريبة قد لا نعرفها عن القلب

رغم أننا نعلم جميعاً أن القلب أحد أهم الأجهزة في جسم الإنسان، وأن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي من شأنهما المحافظة عليه، إلا أن هناك بعض الحقائق الغريبة عن قلوبنا لا نزال نج



22-09-2016 | 0 | 0 | 57

العلماء يفشون سرا أخفي طيلة 60 عاما عن السكر

كشف فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو عن نتائج بحوث طبية أجريت قبل خمسين عاما، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلا أن جهات أمريكية معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام.



22-09-2016 | 0 | 0 | 54

ممرض يعيد البهجة إلى عجوز في مركز الرعاية

تمكن ممرض بريطاني من رسم الابتسامة على وجه امرأة عجوز في مركز للرعاية، بعد أن لاحظ أنها تشعر بحزن شديد، وراح يرقص معها على أنغام الموسيقي في المركز، ليحصل في النهاية على مكافأة غير



22-09-2016 | 0 | 0 | 50

قصة رضيع يحتضن "توأمه" المتوفى ويبكى الملايين

أثارت صورة توأم أميركي لم يتجاوز عمرهما 11 يوماً - يقوم أحدهما بعناق الآخر بحنان وتعلو وجهه ابتسامة بريئة - الكثير من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وذلك كون شقيقه



22-09-2016 | 0 | 0 | 42

طالبة سودانية تحرز المرتبة الأولى على مستوى ولاية بنسلفينا

تفوقت الطالبة السودانية ريماز عاصم شريف في امتحانات المرحلة الأولية وأحرزت المرتبة الأولى لولاية بنسلفينيا الأمريكية، ريماز سارت على خطى شقيقتها الكبرى ملاذ والتي سبق وأن أحرزت الم



22-09-2016 | 0 | 0 | 30

ختراع جديد سيحدث تغييرا جذريا في ممارسة طب الأسنان

إعمل خبراء من جامعة الملكة ماري في لندن على صنع حشوة أسنان جديدة، تساعد على استعادة أنسجة الأسنان المتضررة من التسوس. وقال البروفيسور روبرت أن حشوات الأسنان المبتكرة هي مادة مر



22-09-2016 | 0 | 0 | 32

إيطاليات يروجن لحضارة السودان

قدمت الإيطاليات كارلا وفرانشيسكا وايركا أمس الأول في اليابان ترويجاً عن السياحة في السودان، وذلك خلال اجتماع عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة على مستوى العالم. الإيطاليات أشر



22-09-2016 | 0 | 0 | 39

السماحة في الأغنية السودانية

تبقى السماحة من عوامل الجذب ولفت الانتباه لصاحبها وجمال الطبع والأخلاق والنفوس هي الأولى، ويحضرني هنا المثل القائل بأن (السمح سمح ولو صاحي من النوم) والسماحة عكس القبح أو بالمعنى ا



22-09-2016 | 0 | 0 | 29

الأطفال المولودون برأس كبيرة لديهم حظ أكبر من الذكاء

وجدت دراسة جديدة ان الأطفال الذين يولدون برؤوس كبيرة الحجم لديهم حظ أكبر في أن يصبحوا أكثر ذكاء ونجاحا في المستقبل من أقرانهم. أجري البحث من قبل بنك المملكة المتحدة الحيوي حيث



22-09-2016 | 0 | 0 | 35

موهوبون بشكل لا يُصدّق ويمكن لمُعلّم جيد تغيير حياتهم: 230 لاجئًا يزيديًا في اليونان يتوسلون من أجل بدء المدرسة

عندما وصل معلمو المدارس الابتدائية كاتي ماكدونالد وفيكي مانينغ للتدريس في مخيم فانروميني للاجئين في اليونان كانوا يعلمون أنهم يواجهون تحديًا، ولكن ما لم يعلموه أنه لا توجد مدرسة با



21-09-2016 | 0 | 0 | 50

1400 دولار ثمن حقيبة يد مصنوعة من "قط ميّت"

عرض أحد مواقع المزادات بنيوزيلندا حقيبة يد بسعر يبدأ من 1400 دولار.ولكن هناك ما يميز تلك الحقيبة، فهي مصنوعة من قط حقيقي.. ميت طبعاً! وبحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،



21-09-2016 | 0 | 0 | 99

اضطرابات النوم تسبب مشكلات القلب والأوعية الدموية

قالت جمعية طبية أميركية بارزة إن اضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من مشكلات القلب والأوعية الدموية. وأفاد بيان أصدرته جمعية القلب الأميركية ونشرته دورية "سيركوليشين" ع



21-09-2016 | 0 | 0 | 93

اب يحرق ابنته ويرميها في النهر بعد ان انتصرت علي السرطان

أحياناً لا يمكن لنا تصور بعض الجرائم التي يكون فيها المجرم والضحية على درجة من القرابة بحيث يكون تصديق الحادثة صعباً. أب أميركي قتل ابنته وحرق جثتها ورمى بها في نهر سيراكيوز في ني



21-09-2016 | 0 | 0 | 55

كوداك تكشف عن كاميرا واقع افتراضي بدقة 4كي

كشفت شركة كوداك عن كاميرا للتصوير الخارجي تدعم التصوير بالدقة الفائقة (4 كي) وبزاوية 360 درجة لاستخدام الفيديو مع نظارات الواقع الافتراضي. وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "4 كي.في.آر36



21-09-2016 | 0 | 0 | 41

300مليون دولار ثمن وجبات السياح بإسطنبول

ينفق السياح الأجانب ثلاثمئة مليون دولار سنويا لتناول وجبات الطعام الفاخرة في مدينة إسطنبول التركية, وتوفر المطاعم 550 نوعا من المأكولات. وقال رئيس جمعية مشغلي ومستثمري المطاعم الس



21-09-2016 | 0 | 0 | 41

تلوث الهواء صلة محتملةللإصابة بمرض ألزهايمر

وجد مشروع بحثي بريطاني مكسيكي مشترك صلة محتملة بين تلوث الهواء والإصابة بمرض ألزهايمر بعد إجراء دراسات مفصلة لنسيج المخ. ووجد الباحثون جزئيات ممغنطة مرتبطة بتلوث الهواء في أدمغة بع



21-09-2016 | 0 | 0 | 41

مفاجأة.. دراسة جديدة تؤكد أطفال زيكا أكثر ذكاء

كشفت دراسة علمية جديدة عن مفاجأة حول الأطفال كبيري الرأس الذين أصيبوا بتشوهات بسبب فيروس زيكا، حيث تؤكد الدراسة أنه من المرجح أن يكونوا أكثر ذكاء من قرنائهم من الأطفال الآخرين. ور



21-09-2016 | 0 | 0 | 75

أبشع طرق داعش لبيع أعضاء بشرية بمساعدة أطباء أجانب

يبدو أن داعش بدأ يعاني من نقص في موارده المالية، بعدما قلت إيراداته النفطية بسبب الضربات الجوية التي تلقتها حقوله البترولية في العراق وسوريا، والتي كانت تمثل 80 في المئة من إيرادات



21-09-2016 | 0 | 0 | 62

إحذروا إستخدام الهاتف النقال قبل النوم!

فجَّر طبيب متخصص مفاجأة عندما كشف أن إستخدام الهاتف النقال قبيل النوم مباشرة يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة وزيادة الوزن واضطرابات في الأنسولين والسكر بالجسم. وظهر الدكتو



21-09-2016 | 0 | 0 | 56

دراسة بريطانية: مرض الزهايمر قد يكون من صنع الإنسان

ذكرت دراسة بريطانية جديدة أن هناك صلة محتملة بين تلوث الهواء والإصابة بمرض "الزهايمر" الذي يصيب عادة كبار السن ويعصف بقدراتهم الذهنية. وأجرى باحثون بريطانيون في جامعة لانكستر، وفق



21-09-2016 | 0 | 0 | 54

صورة رضيع يحتضن توأمه المتوفى تبكي الملايين

أثارت صورة توأم أميركي لم يتجاوز عمرهما 11 يوماً يقوم أحدهما بعناق الآخر بحنان وتعلو وجهه ابتسامة بريئة الكثير من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وذلك كون شقيقه مت



21-09-2016 | 0 | 0 | 50

أستاذ عقاقير يحذر من استخدام الصمغ العربى كعقار لعلاج الفشل الكلوى

حذر الدكتور خالد مصيلحى إبراهيم أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية من استخدام الصمغ العربى فى علاج مرضى السكر والسمنة والفشل الكلوى وفقا لما



21-09-2016 | 0 | 0 | 71

شركة تقنية جديدة تنضم لمختبرات «فيس بوك» السرية

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعاي فيس بوك على شركة Nascent Objects المتخصصة في تطوير المنتجات العتادية الملموسة، ما يعطي صورة عن بعض خطط الشركة للتوجه نحو تصنيع أجهزة ما مستقبلًا، لت



21-09-2016 | 0 | 0 | 49

دراسة علمية.. الحسد والتشاؤم يُسيطران على السلوك البشري

كشفت دراسة علمية نشرتها مجلة العلوم المتقدمة أن هناك أربعة أصناف رئيسية تشكل 90% من السلوك البشري. إذ تُسيطر صفات التشاؤم، التفاؤل، الثقة والحسد على السلوكيات والمشاعر الأكثر شيوعً



20-09-2016 | 0 | 0 | 80

باحثون :أقراص منع الحمل تعالج الأنفلونزا

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة جونز هوبكنز الأميركية أن هرموناً موجوداً في أقراص منع الحمل يمكنه أن يقي النساء من أسوأ أعراض الأنفلونزا، ويساعد على علاج الرئتين المتضررتين



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 15:08 الأربعاء 28 يونيو 2017.