• ×

/ 20:12 , الإثنين 24 سبتمبر 2018


Rss قاريء

أخبار مهمة

محتويات

22-09-2016 | 0 | 0 | 89

إيطاليات يروجن لحضارة السودان

قدمت الإيطاليات كارلا وفرانشيسكا وايركا أمس الأول في اليابان ترويجاً عن السياحة في السودان، وذلك خلال اجتماع عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة على مستوى العالم. الإيطاليات أشر



22-09-2016 | 0 | 0 | 104

السماحة في الأغنية السودانية

تبقى السماحة من عوامل الجذب ولفت الانتباه لصاحبها وجمال الطبع والأخلاق والنفوس هي الأولى، ويحضرني هنا المثل القائل بأن (السمح سمح ولو صاحي من النوم) والسماحة عكس القبح أو بالمعنى ا



22-09-2016 | 0 | 0 | 72

الأطفال المولودون برأس كبيرة لديهم حظ أكبر من الذكاء

وجدت دراسة جديدة ان الأطفال الذين يولدون برؤوس كبيرة الحجم لديهم حظ أكبر في أن يصبحوا أكثر ذكاء ونجاحا في المستقبل من أقرانهم. أجري البحث من قبل بنك المملكة المتحدة الحيوي حيث



22-09-2016 | 0 | 0 | 83

موهوبون بشكل لا يُصدّق ويمكن لمُعلّم جيد تغيير حياتهم: 230 لاجئًا يزيديًا في اليونان يتوسلون من أجل بدء المدرسة

عندما وصل معلمو المدارس الابتدائية كاتي ماكدونالد وفيكي مانينغ للتدريس في مخيم فانروميني للاجئين في اليونان كانوا يعلمون أنهم يواجهون تحديًا، ولكن ما لم يعلموه أنه لا توجد مدرسة با



21-09-2016 | 0 | 0 | 106

1400 دولار ثمن حقيبة يد مصنوعة من "قط ميّت"

عرض أحد مواقع المزادات بنيوزيلندا حقيبة يد بسعر يبدأ من 1400 دولار.ولكن هناك ما يميز تلك الحقيبة، فهي مصنوعة من قط حقيقي.. ميت طبعاً! وبحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،



21-09-2016 | 0 | 0 | 307

اضطرابات النوم تسبب مشكلات القلب والأوعية الدموية

قالت جمعية طبية أميركية بارزة إن اضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من مشكلات القلب والأوعية الدموية. وأفاد بيان أصدرته جمعية القلب الأميركية ونشرته دورية "سيركوليشين" ع



21-09-2016 | 0 | 0 | 160

اب يحرق ابنته ويرميها في النهر بعد ان انتصرت علي السرطان

أحياناً لا يمكن لنا تصور بعض الجرائم التي يكون فيها المجرم والضحية على درجة من القرابة بحيث يكون تصديق الحادثة صعباً. أب أميركي قتل ابنته وحرق جثتها ورمى بها في نهر سيراكيوز في ني



21-09-2016 | 0 | 0 | 105

كوداك تكشف عن كاميرا واقع افتراضي بدقة 4كي

كشفت شركة كوداك عن كاميرا للتصوير الخارجي تدعم التصوير بالدقة الفائقة (4 كي) وبزاوية 360 درجة لاستخدام الفيديو مع نظارات الواقع الافتراضي. وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "4 كي.في.آر36



21-09-2016 | 0 | 0 | 83

300مليون دولار ثمن وجبات السياح بإسطنبول

ينفق السياح الأجانب ثلاثمئة مليون دولار سنويا لتناول وجبات الطعام الفاخرة في مدينة إسطنبول التركية, وتوفر المطاعم 550 نوعا من المأكولات. وقال رئيس جمعية مشغلي ومستثمري المطاعم الس



21-09-2016 | 0 | 0 | 104

تلوث الهواء صلة محتملةللإصابة بمرض ألزهايمر

وجد مشروع بحثي بريطاني مكسيكي مشترك صلة محتملة بين تلوث الهواء والإصابة بمرض ألزهايمر بعد إجراء دراسات مفصلة لنسيج المخ. ووجد الباحثون جزئيات ممغنطة مرتبطة بتلوث الهواء في أدمغة بع



21-09-2016 | 0 | 0 | 106

مفاجأة.. دراسة جديدة تؤكد أطفال زيكا أكثر ذكاء

كشفت دراسة علمية جديدة عن مفاجأة حول الأطفال كبيري الرأس الذين أصيبوا بتشوهات بسبب فيروس زيكا، حيث تؤكد الدراسة أنه من المرجح أن يكونوا أكثر ذكاء من قرنائهم من الأطفال الآخرين. ور



21-09-2016 | 0 | 0 | 137

أبشع طرق داعش لبيع أعضاء بشرية بمساعدة أطباء أجانب

يبدو أن داعش بدأ يعاني من نقص في موارده المالية، بعدما قلت إيراداته النفطية بسبب الضربات الجوية التي تلقتها حقوله البترولية في العراق وسوريا، والتي كانت تمثل 80 في المئة من إيرادات



21-09-2016 | 0 | 0 | 109

إحذروا إستخدام الهاتف النقال قبل النوم!

فجَّر طبيب متخصص مفاجأة عندما كشف أن إستخدام الهاتف النقال قبيل النوم مباشرة يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة وزيادة الوزن واضطرابات في الأنسولين والسكر بالجسم. وظهر الدكتو



21-09-2016 | 0 | 0 | 109

دراسة بريطانية: مرض الزهايمر قد يكون من صنع الإنسان

ذكرت دراسة بريطانية جديدة أن هناك صلة محتملة بين تلوث الهواء والإصابة بمرض "الزهايمر" الذي يصيب عادة كبار السن ويعصف بقدراتهم الذهنية. وأجرى باحثون بريطانيون في جامعة لانكستر، وفق



21-09-2016 | 0 | 0 | 112

صورة رضيع يحتضن توأمه المتوفى تبكي الملايين

أثارت صورة توأم أميركي لم يتجاوز عمرهما 11 يوماً يقوم أحدهما بعناق الآخر بحنان وتعلو وجهه ابتسامة بريئة الكثير من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وذلك كون شقيقه مت



21-09-2016 | 0 | 0 | 206

أستاذ عقاقير يحذر من استخدام الصمغ العربى كعقار لعلاج الفشل الكلوى

حذر الدكتور خالد مصيلحى إبراهيم أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية من استخدام الصمغ العربى فى علاج مرضى السكر والسمنة والفشل الكلوى وفقا لما



21-09-2016 | 0 | 0 | 127

شركة تقنية جديدة تنضم لمختبرات «فيس بوك» السرية

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعاي فيس بوك على شركة Nascent Objects المتخصصة في تطوير المنتجات العتادية الملموسة، ما يعطي صورة عن بعض خطط الشركة للتوجه نحو تصنيع أجهزة ما مستقبلًا، لت



21-09-2016 | 0 | 0 | 91

دراسة علمية.. الحسد والتشاؤم يُسيطران على السلوك البشري

كشفت دراسة علمية نشرتها مجلة العلوم المتقدمة أن هناك أربعة أصناف رئيسية تشكل 90% من السلوك البشري. إذ تُسيطر صفات التشاؤم، التفاؤل، الثقة والحسد على السلوكيات والمشاعر الأكثر شيوعً



20-09-2016 | 0 | 0 | 127

باحثون :أقراص منع الحمل تعالج الأنفلونزا

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة جونز هوبكنز الأميركية أن هرموناً موجوداً في أقراص منع الحمل يمكنه أن يقي النساء من أسوأ أعراض الأنفلونزا، ويساعد على علاج الرئتين المتضررتين



20-09-2016 | 0 | 0 | 106

أم أمريكية تحتفظ بجثة ابنها المتوفى منذ 8 سنوات

احتفظت سيدة أمريكية بجثة ابنها المتوفى منذ أكثر من 8 سنوات في علية المنزل، ولم يتم اكتشاف الجثة المتعفنة إلا عن طريق الصدفة.وفي مشهد يذكر بفيلم "سايكو" لألفريد هيتشكوك، والذي احتفظ



20-09-2016 | 0 | 0 | 93

زوج هندي يقطع أنف زوجته ويهرب به

بينما كانت زوجته تقوم بإعداد طعام العشاء جاء الزوج - الذي كان تحت تأثير الخمر - يصرخ فيها ويهددها، وفجأة هجم عليها بمساعدة أهله وأسقطوها أرضاً وشلوا حركتها تماماً، وقام الزوج بإحضا



20-09-2016 | 0 | 0 | 118

الرواتب الضعيفة تؤرق الموظفين وتقلل الإنتاجية

في الوقت الذي تشكّل فيه الظروف الشخصية التي نمر بها النسبة الأكبر من الضغوطات التي نعاني منها، إلا أنه في كثير من الأحيان يمكن أن تكون الحياة العملية، أو بيئة العمل التي نتواجد فيه



20-09-2016 | 0 | 0 | 90

وداعًا للسُّمنة.. العلماء يكتشفون علاجًا جديدًا بحقنة واحدة

عميلة تعديل مسار المعدة تفرز ستة أنواع مختلفة من الهرمونات في الأمعاء، لها القدرة على جعل المخ يمنحك شعورًا بالشبع.قال علماء في الجامعة الإمبريالية في لندن، إن السمنة لن تكون مشكلة



20-09-2016 | 0 | 0 | 220

تقنية جديدة عبر الهاتف لإتاحة تجربة قياس الملابس قبل شرائها

تعتبر تقنية الـAR إحدى أهم التقنيات الحديثة التي مازالت في مهدها، ولكن من المتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا الفترة المقبلة.أطلق متجر Lyst الإلكتروني لبيع الملابس، فكرة مبتكرة كي يتمكن



20-09-2016 | 0 | 0 | 175

دراسة: يمكن تقسيم البشر إلى 4 أنواع

أشارت دراسة أوروبية جديدة عن السلوك البشري، إلى أنه يمكن تقسيم البشر إلى أربعة أنواع وفقا لشخصياتهم، حيث يعد الشخص الحسود هو الأكثر شيوعا. وشارك بالدراسة الجديدة التي أجراها فريق



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:12 الإثنين 24 سبتمبر 2018.