• ×

/ 14:17 , الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

التعليقات ( 0 )

استراتيجيات.. ترامب المغرد ‼‼

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لايترك شاردة او واردة الا ويرسل بشانها "تغريدة" في حسابه على تطبيق "تويتر" وبذلك يكون "ترامب" اشهر "مغرد" في العالم بسبب "تغريداته" المثيرة للجدل والتي اثارت حتى ادارة مكتبه "البيضاوي" ولكن من الصعب السيطرة على "تغريدات" الرئيس على عكس الاعمال الرئاسية اليومية التي يمكن السيطرة عليها عبر مؤسسات الدولة الامريكية العميقة من مستشارين ومراكز ابحاث تمثل خط الحماية الاول من "انفلات" الخطاب الاعلامي والسياسي والعسكري ل "ترامب" بينما ارساله ل "التغريدات" عبر تطبقات التواصل الاجتماعي يتم من داخل غرفة نومه دون المرور عبر اجهزة "الفلترة" بالبيت الابيض الملئ بالخبراء والفنيين الذين يضبطون ايقاع الرئيس المتمرد على لوائح المراسم والبروتكول واصول البيان الذي يصدر عن البيت الابيض ..
اشهر "تغريدات" ترامب في حسابه الشخصي بتطبيق "تويتر" @realDonaldTrump وحسابه الرئاسي الرسمي @POTUS هي عندما منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الامريكية وتعد "تغريدته" في هذا الشان من مسببات كراهية المسلمين ل "ترامب" حيث تركت موجة كبيرة من الانتقادات التي وجهت اليه .. واهم "تغريدات" "ترامب" انتقاده لبريطانيا على "تويتر" ليدافع عن نفسه وعن الانتقادات التى تعرض لها بعد تصريحاته تجاه المسلمين كردة فعل للشعب البريطانى قائلا: "ان بريطانيا لديها مشكلة حقيقة مع المسلمين لكنها لا تريد مواجهتها" .. وقال "ترامب" في تغريدة اخرى "قتل سبعة على الاقل واصيب ٤٨ اخرون في هجوم ارهابي ورئيس بلدية لندن يقول "لا داعي للقلق" مما دفع متحدث باسم عمدة لندن بالرد على الرئيس الامريكي "ترامب" قائلا: " ان عمدة لندن يقوم بامورا اكثر اهمية من الرد على" "تغريدات ترامب" .. وكان "ترامب" قد وجه انتقادات لرئيس بلدية لندن الذي حاول طمانة الناس بعد الاعتداءات التي ضربت العاصمة البريطانية لندن .. وقال في "تغريدة" : "علينا أن نتوقف عن تجنب تسمية الامور باسمائها وان نركز على امن شعوبنا اذا لم نصبح اذكياء فان الامور ستتدهور" .. كما نشر ايضا "ترامب" على موقع "تويتر" "تغريدة" أكد من خلالها الغائه لسفره لاسرائيل حتى يراس امريكا وهو الامر الذى واجهه رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالسخرية ووصفه بالجبان خاصة بعد انتقاد تصريحاته الخاصة بالمسلمين من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلى "نتانياهو" .. وتعتبر اول تغريدة ل "ترامب" تحدث فيها عن العنصرية حين ذكر خلالها "كيف يسمح لتلفزيون أى بى سى بعرض برنامج على شاشته بعنوان "أسود"*"Blackis" مما يوحي على عنصرية بينة لديه ..
من "تغريدات ترامب" الذي فاجأ بها العالم حول الازمة الخليجية ماذكره في "تغريدات" على حسابه الرسمي في تطبيق "تويتر" ان زيارته للملكة العربية السعودية ولقاءه بالعاهل السعودي ومسؤولين اخرين "اتت اكلها" .. وفي "تغريدات" اخرى قال : "من الجيد رؤية ان زيارتي للسعودية مع الملك سلمان بن عبد العزيز و50 دولة تؤتي ثمارها .. قالوا انهم سيتخذون نهجا صارما ضد تمويل الارهاب وكل المؤشرات كانت تشير إلى قطر ربما سيكون هذا بداية النهاية لرعب الإرهاب" .. الا ان "تغريداته" في هذا الشان سرعان ما نسختها وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون" التي اثنت على قطر مجددا لاستضافتها قوات امريكية و"التزامها الدائم بالامن الاقليمي" وذلك رغم اشادة الرئيس "ترامب" بقرار عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع "الدوحة" عبر "تغريدته" والتي تصنفها المؤسسات الامريكية ضمن الراي الشخصي له ولاتمثل رأي رسمي للدولة وقد اثبتت ان المؤسسات الامريكية على خلاف معه في شان التغريدات خارج سرب تلك المؤسسات الراسخة .. وتاكيدا لذلك رفض المتحدث باسم البنتاجون الكابتن "جيف ديفيز" الرد على سؤال عما إذا كانت قطر تدعم الارهاب قائلا "لست الشخص المناسب الذي يسال عن ذلك اعتبرهم "القطريون" مضيفين لقاعدتنا المهمة للغاية في العديد" ..
وصلت عدد "تغريدات" الرئيس "ترامب" على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" حوالي ١٧٤ "تغريدة" خلال ١٠٠ يوم من رئاسته للولايات المتحدة الامريكية كما وصل عدد متابعوه الى حوالي ٢٨ مليون شخص وفقا لتحليل اجرته "سي ان ان" الامريكية وقد ابانت الدراسة ان "ترامب" ينشر اغلب "تغريداته" في وقت باكر من الساعة ٨ صباحا وحتى ١٢ ظهرا .. مما جلب اليه انتقادات حادة من منظمات المجتمع المدني الامريكية المهتمة بالشفافية وحقوق العمل من انه يبذل وقتا في ارسال "التغريدات" خصما من وقت عمله الذي فوضه اليه الناخب الامريكي .. الا ان "ترامب" الذي اشتهر ب "نشاف الراس" لم يعيرهم ادنى اهتمام وظل هكذا حاله حتى صنف ضمن اكثر الرؤساء الامريكيين خروجا عن "النص" "بتغريداته" التي ازعجت دوائر اتخاذ القرار في دولة المؤسسات الولايات المتحدة الامريكية ..

بواسطة : د. عصام بطران
 0  0  102
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 14:17 الثلاثاء 24 أكتوبر 2017.