• ×

/ 23:24 , الإثنين 18 ديسمبر 2017

التعليقات ( 0 )

* السودان يسيطر علي الاعلام العالمي ... سياحياً ..!!*

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تابعت اليوم قناة ال CNN .. وإذا بي أفاجأ بمشاهدة برنامج جاذب وبأسلوب تشويقي .. به دعوة صريحة لتكثيف السياحة الي السودان لأنه أصل الحضارة ..ويقارن بين اهرامات مصر والسودان ..وأن هنالك شركات سياحية أمريكية وبريطانية تنشط في تنظيم أفواج سياحية لزيارة السودان .. لمشاهدة تلك الاهرامات العريقة ...وتنظم برامج ترويجية لزيادة عدد السياح .. تحت شعار ( سياحة آمنة وناعمة ) ..والسودان لم يدفع دولاراً واحداً لهذه الدعاية في اكبر قناة أخبار عالمية وذات مشاهدة مليونية .. يا سبحان الله مغير الأحوال وواهب الأرزاق.. (دعاية مجانية)
✅ تفتح قناة ال BBC تجدها تتحدث عن السياحة في السودان.. وتتوسع في ميلوغرافيا السودان وطبوغرافية النوبة .. وسرد تاريخي لكوش وحضارتها الراسخة في القدم ..
✅ تفتح ال CNBC و FOX ايضاً تستعرض وتتجول داخل محمية الدندر والتى تشتهر بوجود الآلاف من الحيوانات البرية والمفترسة .. وتشاهد على ذات القناة رقص المردوم من كردفان مع سرب للإبل يسير في أرض خضراء منبسطة ، لوحة نادرة لا تشاهدها الا في السودان .. وايضاً بالمجان ..
✅ تغير لقناة ( الجزيرة ) تجدها تستعرض إمكانيات السودان الاقتصادية والسياحية ايضاً.. وتشاهد طوف من الأبقار يسر الناظرين في مناطق النيل الازرق .. مع عرض درامي مزهل لمطاعم الشواء في سوق الناقة .. ومطاعم أولاد ام درمان .. تجبرك علي سرعة وضرورة زيارة السودان لتذوق هذا اللحم الوارد من المراعي الطبيعية .. وما أغلي انواع هذه اللحوم الطبيعية في فنادق العالم الفاخرة .. وكل هذا يعطيك احساس ان هذا البلد به وفرة متناهية في البروتين الحيواني ، وهي علامة رفاهية متناهية بالمقاييس العالمية.. وايضاً هذه الدعاية بالمجان فوزارة السياحة السودانية لم تدفع جنيها واحداً ..
✅ تفتح إذاعة مونتكارلو ايضاً كذلك
✅ وكذلك القناة الروسية والصينية والالمانيةً..الخ كلها تغرد في نغمة واحدة ...أن هناك بلداً مكتشف حديثاً اسمه ( السودان ) وتارة يسمونه ( أرض السمر ) جدير بالزيارة ..وحتي قناة ( ناشونال جيوغرافيك ) المشهورة اخرجت فيلماً رائعاً عن السودان تحت ذات العنوان ( ارض السمر ) ..
✅ تتابع تلفزيون جزائري تجده يتحدث عن ضرورة استيراد الأبقار والضأن من السودان بدلاً عن البرازيل ..لأسباب صحية بحتة .. وذات النغمة تعزفها وسائل الاعلام العربية ، خاصة فى جانب الخضروات والفواكه الطبيعية..
✅ اما بقية الاعلام العربي خاصة الخليجي .. فكتب عن السودان قصائد مدح وإطراء ، حتي كرم وامانة وشجاعة السودانين شملها المدح . وأطباء السودان ، ومعلمي السودان ، ومحاسبي .. كلهم مرغوبون خليجياً ، إنها فرص للظائف بدون جهد حكومي او اتفاقيات عمل مشتركة بين السودان وهذه الدول ...
اما الثروة الحيوانية وسلامة ونظافة المنتجات الزراعية ، فالمدح بالأرقام والاحصائيات ، وهناك دعوة للمستثمرين العرب بالاستعجال والسفر للسودان ... ويسمونه ( السودان أرض الفرص ) تمشياً مع تسمية أوروبا لامريكا في مطلع القرن التاسع عشر وبداية الهجرات الأوربية الجماعية لأمريكا والتي سجلت دراما في أشهر عمل سينمائي في فيلم ( تايتانك ) .. فهل سيعيد التاريخ نفسه سودانياً ..!!
✅ ما شاء الله كلها دعاية مجانية عن السودان فسبحان الله ..
والسودان يستحق هذه الدعاية والاعلام الترويجي السياحي لأنه يمتاز بخصائص سياحية شاملة ومتنوعة تقاعس الإعلام السودانى عن الترويج لها ربما لشح الامكانيات ..
وهناك سياحة الغطس في البحر الأحمر حيث الشعب المرجانية والمناظر الخلابة .. وسياحة الصيد في كردفان ودارفور والبطانة والبحر الاحمر ونهر النيل ..وسياحة السفاري .. وسياحة سباق الإبل والفروسية .. وسياحة تاريخية .. والاخيرة هذه يعرفها البريطانيون فتاريخ الثورة المهدية يهمهم جداً .. فهم ظلوا يزورون السودان يتمحصوا في مخلفات غردون باشا ، ويسطروا بأقلامهم عن من هزم أعظم امبراطورية في العالم حينها .. وعن الشاب الأنيق البطل الذي كانت تراوده أحلام ان بالزواج من ملكة بريطانيا .. الفارس المحارب يونس ود الدكيم .. تفاصيل المهدية كتبت عنها مجلدات تزدحم بها مكتبات بريطانيا .. وهي مادة دثمة للسياح البريطانيين وأحفاد غردون .
كل ما يطلبه السياح موجود عدا سياحة الجليد ، وهذا ما يميز السودان عن كثير من الدول والتي بها محدودية مصادر السياحة .
✅ شئ عجيب سبحان الله مغير الأحوال ، ويا للسعادة كل هذه الآلة الإعلامية بالمجان ..!!!.. ومن المؤكد أن هذة القنوات العالمية واعية وذكية وتعرف ما تريد .. وهى ترسل رسالة لمواطنيها وتقول عليكم بزيارة السودان لأنه أصبح أمناً وقابل لاستقبال
السياح ..!!!

الإنتباهة

بواسطة : السفير الريح حيدوب
 0  0  122
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 23:24 الإثنين 18 ديسمبر 2017.